منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا

منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمعة الألام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mama



عدد المساهمات : 353
نقاط : 33906
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: جمعة الألام   الثلاثاء 16 مارس 2010, 6:39 pm

جمعة الآلام هو يوم مقدس للمسيحيين وهو يوم الجمعة التي تسبق عيد القيامة في أسبوع الآلام. وهي ذكرى صلب يسوع المسيح. صلوات خاصة تقام في هذا اليوم وقراءات من الإنجيل للأحداث التي تسبق الصلب. غالبية الكنائس المسيحية ترى أن صلب المسيح وموت وثم قيامة المسيح في اليوم الثالث هي تحدي للموت وانتصار روحي عليه.

في فلسطين مسقط رأس يسوع وكذلك في البلدان العربية الأخرى، تعرف المناسبة بـ "الجمعة العظيمة". في الدنمارك والنورويج والسويد وفنلندا وايسلندا ، يسمى هذا اليوم بـ "الجمعة الطويلة" . وتسمى أيضا بالجمعة الحزينة.

في الإنجليزية يسمى بـ "Good Friday" .

المسيحيين في اغلب الدول يقومون بالصيام في هذا اليوم والامتناع . كما ان في بعض الدول ذات الغالبية المسيحية العظمى ، فإن هذا اليوم هو عطلة رسمية لاغلب الدوائر الحكومية . كما ان في بعض الدول المسيحية المتزمتة (مثل ايرلندا) يتم منع بيع الكحول في هذا اليوم .

يتم عمل اكلات خاصة للافطار عن الصيام وهذه الاكلات تختلف من بلد إلى آخر .في مصر تسمي الجمعه العظيمة ويتم الافطار بعد صلاة الجمعه العظيمة حوالي الساعه السادسة مساء ويتم الافطار علي فول نابت وهو منقوع الفول والماء فقط وبدون زيت مع رشفه من حامض الخل لأن السيد المسيح طلب ماء من العطش علي عود الصليب فأسقوة اليهود خل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعة الألام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا :: منتدى الشبابيات :: الشبابيات-
انتقل الى: