منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا

منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 +الجنة مغلقة+

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mama



عدد المساهمات : 353
نقاط : 29716
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: +الجنة مغلقة+   الجمعة 19 مارس 2010, 4:25 pm

+الجنة مغلقة+
فإذا كان القلب محفوظاً كجنة مسرات للرب. فإنها يجب أن تكون جنة مغلقة. وهذا يحدثنا عن القلب المنفصل عن العالم، والمحفوظ من الشر، والمُفرز للرب.
أفلا نستطيع أن نقول، أنه في صلاة الرب الأخيرة، نلمس رغبة قلبه في أن يبقي شعبه كجنة مغلقة؟ فنسمعه يقول للآب إن خاصته جماعة منفصلة، فقال: "ليسوا من العالم كما إنني أنا لستُ من العالم". ويطلب أيضاً أن يكونوا محفوظين، فقال للآب: "قدّسهم في حقك" (يوحنا17: 14-17).
ألم يحذرنا الجامعة لكي نحفظ قلوبنا كجنة مغلقة، عندما قال: "فوق كل تحفظ احفظ قلبك لأن منه مخارج الحياة" (الجامعة3: 22). ومرة أخرى نفعل حسناً أن ننتبه إلى كلمات الرب "لتكن أحقاؤكم ممنطقة". فما لم تكن مِنطَقة الحق تُمسك بعواطفنا وأفكارنا، فإن عقولنا تنسحب سريعاً إلى الأشياء التي في العالم، ويتوقف القلب أن يصبح "جنة مغلقة".
ومرة أخرى، فإن الرسول يعقوب، يرغب أن تُحفظ قلوبنا من الشر، عندما حذرنا قائلاً "إن كان لكم غيرة مُرّة وتحزب في قلوبكم، فلا تفتخروا وتكذبوا على الحق... لأنه حيث الغيرة والتحزب هناك التشويش وكل أمر رديء" (يعقوب3: 14-16). إننا لا نجد بين شعب الله تشويشاً وتحزباً طالما كان هذا الداء الدفين الحسد والتحزب في القلب غير موجودين في القلب. ولنتأكد أن القلب الذي يُضمر المرارة والحسد والتحزب لن يكون جنة الرب.
وكم يكون من الضروري أن تُحفظ قلوبنا منفصلة عن العالم، ومحفوظة من الشر. إنه ليس فقط علينا أن نرفض العالم والجسد. فذلك وحده لا يكفي أن يجعل قلوبنا "جنة مغلقة". بل إن الرب يريد أن تكون قلوبنا مقدسة أو منفصلة لمسرته، بجعلها مشغولة بالحق وبكل ما يخص المسيح. ألم يضع الرسول بولس أمام الفيلبيين "جنة مغلقة"- بمعنى قلب مقدس للرب، عندما قال: "كل ما هو حق، كل ما هو طاهر، كل ما هو مُسّر، كل ما صيته حسن. إن كانت فضيلة وإن كان مدح ففي هذه افتكروا"؟
فإذا كان القلب مليئاً بالمشغوليات، وقلقاً على الأخطاء، ومليئاً بالمرارة نحو الذين يعاملوننا برداءة. وتصوراتنا مليئة بالشر وبأفكار الحقد وبالشعور بالانتقام نحو أخ ما. فهذا يؤكد لنا جداً أن قلوبنا ليست هي جنة الرب.
كم يلزم لنا أن تتحرر قلوبنا من الأشياء التي تُنجسها، وأن نتحول عما يجعلها عقيمة بلا ثمر، وما يخنقها من وجود الأعشاب الضارة. لنتتبع تعليم الرسول الذي قال لنا: "لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر، لتُعلم طلباتكم لدى الله". لنكن مثل حُنة في القديم، فنسكب قلوبنا أمام الرب، وألا نُثقل أفكارنا بالهموم والأحزان والتجارب التي تضغط على أرواحنا- وسنجد أن "سلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبنا وأفكارنا في المسيح يسوع". لذلك علينا أن نتخلص من كل ما يقف بين نفوسنا وبين الله. وأن تتحرر قلوبنا ليمكنها أن تتمتع بأمور المسيح، ولتتحرر عقولنا أيضاً حتى نتفكر في هذه الأمور أي في كل ما هو مقدس وطاهر- والتي تميز من كان قلبه جنة مغلقة.
[color=darkred][/color
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 593
نقاط : 31535
تقييم العضو : 15
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: +الجنة مغلقة+   الإثنين 22 مارس 2010, 7:16 am

ربنا يفتح قلوبنا
و ينير افكارنا
لمجد اسمه القدوس

_________________
مدير عام المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://stelromany.yoo7.com
 
+الجنة مغلقة+
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى بشرارة - ابوقرقاص - المنيا :: منتدى الأسرة :: منتدى آدم وحواء-
انتقل الى: